منتديات ملاك الوفاء محمد

هلا وغلا في منتديات ملاك الوفاء
لوعلمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم هلا وغلا نورتونا نحن سعداء جدا لاختيارك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الاستمتاع بالإقامة معنا، تفيد وتستفيد ونأمل منك التواصل بإستمرار




منتديات ملاك الوفاء محمد

منتديات ملاك الوفاء محمد :افلام عربيه،اجنبيه،كليبات عربيه،اجنبيه،احدث الالبومات الغنائيه, الشعر,الرياضه,المرح,الترفيه,الموضه,المطبخ,الديكورات,الاخبارالسياسيه والاقتصاديه
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قوانين وأنظمة ملاك الوفاء
09.07.14 11:09 من طرف زبيدة

» نزار قباني - الرسْمُ بالكلِمَات إذا تصفحت يوما يا بنفسجتي
08.06.14 3:35 من طرف drali

» مفهوم الحقيقة
19.05.14 19:11 من طرف الركـ الهادئ ــن

» شعارات وطنية ..لمسرحيات زائفة/للشربينى الاقصرى
19.05.14 19:08 من طرف الركـ الهادئ ــن

» طلب أغنية
02.02.14 16:46 من طرف hossamhba

» فارس الغد المرتقب :شعر الشؤبينى الاقصرى
01.02.14 14:41 من طرف الشربينى الاقصرى

» لماذا يضع الرسول صلى الله عليه وسلم يده اليمنى تحت خده الأيمن؟!
28.01.14 15:42 من طرف حامد شاكر

» لا تبخل على والدتك بقراءة هذا الدعاء
28.01.14 15:35 من طرف حامد شاكر

» طلبات الاغاني العربيه اطلب اي اغنيه او البوم و بتكون عندك
25.01.14 12:59 من طرف محسن الفهيدي

» طلب اغنية
25.01.14 12:51 من طرف محسن الفهيدي

» قبل وضع طلب اغنية ادخل هنا
25.01.14 12:45 من طرف محسن الفهيدي

» الإعجاز فى (قلوب يعقلون بها)
19.01.14 5:53 من طرف امير-2020

» فتاة مسيحية تسأل الداعية الإسلامى أحمد ديدات عن الحجاب و الرد رهيب
19.01.14 5:14 من طرف امير-2020

» وبتسافر
10.01.14 14:10 من طرف Rosette

» الورد_ وردة الجزائرية
10.01.14 14:04 من طرف Rosette

» يا ظالمني وردة الجزائرية
10.01.14 14:01 من طرف Rosette

» نسيتوني وفتوني _وردة الجزائرية
10.01.14 13:56 من طرف Rosette

» نسيتوني وفتوني _وردة الجزائرية
10.01.14 13:53 من طرف Rosette

» شمس الخريف_وردة الجزائرية
10.01.14 13:49 من طرف Rosette

» وردة الجزائرية ــ أيامنا عيد كاملة.
10.01.14 13:44 من طرف Rosette

» ألبوم لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب من أد إيه كنا هنا
01.01.14 18:59 من طرف محمدالغول

» بَعد العَاصِفَة نزار قباني
30.12.13 17:26 من طرف عاطف على البشار

» صَبَاحـُــكِ سُكـّــر نزار قباني
30.12.13 17:23 من طرف عاطف على البشار

» أحْلـَــى خَبـَــر نزار قباني
30.12.13 17:21 من طرف عاطف على البشار

» حقَائـِــب البُكـــاء نزار قباني
30.12.13 0:12 من طرف ملاك الوفاء

» باسمِ الإله، تحية ً لمتيمِ، عمر ابن أبي ربيعة
29.12.13 22:59 من طرف ملاك الوفاء

» وطنبورٍ مليحِ الشكلِ يحكي الوزير المغربي (الحسين بن علي بن الحسين، أبو القاسم المغربي).
29.12.13 22:45 من طرف ملاك الوفاء

»  قيس بن الملوح (مجنون ليلى) أيا قبر ليلى لو شهدناك أعولت
29.12.13 22:37 من طرف ملاك الوفاء

» محمود بن حسن الوراق لَعَمرُكَ ما بِالعَقلِ يُكتَسَبُ الغِنى
29.12.13 22:22 من طرف ملاك الوفاء

» شرح قصيدة أبي فراس الحمداني. أراك عصي الدمع
29.12.13 22:07 من طرف ملاك الوفاء

اخترنا لك
المنتدى السياسي & الإقتصادي
 
منتدى التقنيــــــــة
 
إستراحة المنتدى
 

 

 
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
للترحيب باعضائنا الجدد هلا و مرحبا فيكم
طلبات الاغاني العربيه اطلب اي اغنيه او البوم و بتكون عندك
إبـدآعَ وفنَ ...
تبريكات التميز والاشرفات هنااااا
تبريكات اعياد الميلاد هناااااااااا
سجل حضورك باسم عضو تحبه
الي بيطول الغيبة يدخل هناااااا
أسألكم ما هي أفضل أغنية عربية بكل الاوقات بالنسبة لكم؟
طريقة ممتازة لاي تغيير تريده
ما هى افضل مقدمة موسيقية فى تاريخ الاغنية العربية؟

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران... 5 5 1
شاطر | 
 

 الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الوفاء
الادارة
الادارة


- -:
لا صار حلمك في يد الوقت والناس
لا الناس تفرح لك ولا الوقت يرحم !
أغسل يدك من حلمك بموية اليـأس
وأهرب بلا حلمك .. عسى بس تسلم

.: حآآولت  أح ــبك زووود عن كل هالنآآسوأثري نــــ (س) ــــيت النآآٍس من زووود ح ــبك
انثى
عدد الرسائل: 30767
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 25/10/2007

مُساهمةموضوع: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   05.02.10 13:45


الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...



ثريا أو "سندريلا الحب" أطفأ كابوس الوحدة اشعاع جمالها
غابت أواخر شهر تشرين الأول 2003 في باريس احدى اجمل نساء القرن الماضي الامبراطورة ثريا التي تزوجها شاه ايران ثم طلقها لأنها لم تعطه ولياً للعهد. فيما يلي حكاية الاميرة المشبعة بالسعادة والتعاسة:

لم تنجب ولي العهد فأنهار زواج "الاميرة الملكية" وهو اللقب الذي اطلقه عليها زوجها ملك ايران الشاه محمد رضا بهلوي، وأسدل الستار على حكاية حب حركت مخيلات المراهقات المعجبات بالسندريلا الجميلة والطامحات الى العيش في القصور، والحصول على الجاه والسلطة. لكن الحكاية لم تبق ذلك الحلم الجميل بل تحولت الحياة المشتركة الى كابوس، انتهى بالطلاق بعد سنوات سبع من الزواج. زواج نجمة الجمال الايرانية ثريا اصفندياري، المرأة الساحرة، ذات العينين الخضراوين والوجه الحسن، والشاه الشهير. لم يكن للطلاق من سبب سوى عدم حصول الشاه على ولي عهد ذكر يؤهله لولاية ايران، بعد ان كان قد تزوج سابقاً من الاميرة المصرية فوزية ابنة الملك فؤاد والملكة نازلي، التي لم تنجب للشاه سوى فتاة هي ابنتها الوحيدة شهناز. وولاية العهد تتطلب ذكراً لم تنجبه الزوجة ا لثانية العاقر ثريا، التي رحلت عن عمر 67 عاماً داخل شقتها، بعد ان عاشت وحيدة من دون زواج، أثر طلاقها من الشاه في العام 1958.

عندما تزوجت الامبراطورة ثريا من الشاه، لم يكن هناك أبطال سينما وفنانات وعارضات ازياء وملكات جمال. كانت قصص حب الملوك والحكام تشغل اهتمامات العامة من الشعوب. كانت قصص العاشقين والمحبين تتردد في الخفاء، تتداولها الفتيات الرومانسيات الحالمات بعريس على حصان ابيض غني وصاحب سلطة ينتشلهن من واقعهن الرتيب الى واقع آخر يشبه تخيلاتهن.

كانت ثريا المولودة من أم المانية تتابع دراستها في الخارج عندما أعلن عن زواج الحسناء المدهشة بجمالها ابنة التاسعة عشر ربيعاً من شاه ايران الذي كان معروفاً بمغامراته العاطفية وصداقاته السرية والعلنية لنساء يسعين وراء الشهرة والعيش المترف. تحولت ثريا الى نجمة الخمسينات في الاوساط الاجتماعية، وتابعت الصحف الشعبية والمجلات النسائية أخبار الامبراطورة الجديدة. دخلت في التفاصيل الصغيرة والكبيرة، وانشغلت المجتمعات الراقية بتداول اخبارها. وكالعادة كانت تؤلف القصص وتتسرب اخبار القصر الملكي الايراني عن الاميرة الجميلة والخلافات العائلية التي لم تنته مع الزوجة السابقة فوزية والحالية ثريا، والتي تتخذ طابع الغيرة. وتزداد الخلافات حدة وشراسة يوماً بعد يوم. وكلما ترسخ التأكد من عدم حمل الزوجة الجديدة وقدرتها على اسعاد الشاه باعطائه ولياً للعهد. كان الحب، بينهما قائماً، ومستعراً من لحظة ولادته من النظرة الاولى لكن نهايته لم تكن سعيدة. الحكايات الجميلة لها نهايات سيئة على ما يبدو، وكان لا بد لهذا الحب أن ينتهي ذات يوم على مذبح السياسة ومذبح العادات والتقاليد التي تجعل من المرأة أياً كان موقعها، مجرد رحم للانجاب. فان لم تكن قادرة على انجاب ذكر فالويل لها والثبور بانتظارها. العائلة تريد ولياً ووريثاً قبل أي أمر آخر، وعلى العاقر أن تدفع الثمن.

انتهت القصة الجميلة في 4 آذار 1958 ظهرت عناوين الصحف العالمية بعنوان عريض: "الشاه يطلّق الامبراطورة ذات العينين الحزينتين".

كيف جرى هذا الحدث المؤلم: أشارت الصحف في ذلك الوقت الى أن الساعة كانت تشير الى الرابعة بعد الظهر في باركشتراس في مدينة كولونيا الالمانية، داخل فيلا اثرية الطراز، انيقة، كتب على بابها "سفارة ايران الامبراطورية". داخل احدى قاعاتها جلس عم ثريا "اسد بختيار" موفد الشاه ليعرض أمام ابنة أخيه ثريا الامبراطورة الصفقة التي تم التوصل اليها مع الشاه، كانت صامتة، ساهمة، حزينة الوجه. اقترح عليها الشاه الموافقة على زواجه من امرأة ثانية لأنها لم تنجب له ولي عهد يرث عرشه من بعده او توافق على الطلاق.

دمعت عينا الجميلة، ثم اعلنت امام عمها أنها تفضل الطلاق.

هكذا انتهت حكاية الحب، لم تفاجأ ثريا بالحدث، لكنها اعترفت فيما بعد أنها لم تتوقع أن يتم ذلك بمثل هذا العنف والسرعة ومن دون مراعاة لمشاعرها.

كانت ثريا في اجازة للتزلج في سان مورتيز برفقة امها الالمانية الاصل واخيها بيجان وعدد من افراد الحاشية. بدت سعيدة ومشعة كما هي العادة وتفننت الصحافة الاوروبية في التقاط الصور لها في اليومين الاولين، لكن في اليوم الثالث بدأت علائم القلق تظهر على وجهها، وتزداد تعبيرات الالم يوماً بعد يوم لأن أي مكاملة من طهران لم تصلها.

بقيت اياماً بلياليها في الفندق تنتظر اتصالاً.

شعر الكثيرون ممن حولها بقلقها. أرسل اليها المئات باقات الورود بعد أن توقف الشاه عن إرسال الستين وردة التي كان يهديها كل يوم لزوجته. في 24 آذار توجهت العائلة الى كولومبيا لزيارة والد ثريا القنصل الذي كان قد كسر إحدى ساقيه، باحت ثريا للوالد بهواجسها ولامت الشاه على نسيانه لها، لكن الوالد اضطر ان يوضح لها الامر ويضعها أمام الواقع والحقائق التي يعرفها. قال لها بصراحة: لم ينسك وانما هو يحاول ان يجد حلاً لمشكلة ولاية العهد.

أما الشاه فكان في ذلك الوقت ينتظر نصيحة مجلس الحكماء الذي أكد له ضرورة الحصول على وريث.

اختارت ثريا الطلاق بدل العيش مع ضرة تنافسها في الحياة وفي قلب من أحبت.

تلك هي حكاية الطلاق، اما حكاية الزواج فقصتها مختلفة. تقول الحكاية ان شقيقة الشاه الاميرة شمس، أرسلت اليه صوراً لثريا الطالبة التي تدرس في لندن، فأعجب بها واتصل بأبيها الذي اقترح عليها القيام برحلة الى طهران، وافقت الشابة الصغيرة ومرت بباريس قبل وصولها الى ايران، هناك التقت الاميرة شمس اخت الشاه فتزودت منها بالتعليمات عن كيفية التصرف امام الشاه وكيف تحدثه وبماذا تجيب على اسئلته، رسمت الاميرة شمس لضيفتها صورة متكاملة للشاه.

عندما وصلت الى طهران كانت تمتلئ بالثقة بالنفس، وكان حضورها هادئاً كجمالها. هام بها الشاه على الفور ولم ينتظر، فحدد الخطبة ثم الزواج الذي تم في شباط 1951.

بعد طلاقها تاهت ثريا في دول اوروبا ولم تعد الصحافة تهتم بأخبارها، جاءت فرح ديبا لتحتل عرش الامبراطورية الايرانية ولتنجب ولياً للعهد هو سيروس ريضا، هذا الولي الذي تطلب الحصول عليه ثلاث زوجات وطلاقين

تقول اسطورة الحب التي جمعت بين الشاه وثريا ان كريستيان ديور حضر بنفسه شخصياً الى ايران حاملاً معه فستان الزفاف الذي كان يزن عشرين كيلوغراماً ويحوي 35 متراً من الاقمشة المطرزة بالفضة والمرصعة بالماس والذهب. اما شهر العسل الذي شوهته بعض المظاهرات في الشوارع فكان جميلاً وحالماً كليالي شهريار.

لكن ذلك لم يدم طويلاً كما ذكرنا اذ تحولت أجواء القصر من الحيوية والفرح والسعادة الى أجواء ثقيلة بسبب الاحداث السياسية التي عصفت بايران في ذلك الوقت وعدم قدوم الوريث المرتقب.

وكما يقول المثل "لا شيء يدوم" لم تدم حياة الهناء والسعادة في القصر، حصل الطلاق وهامت "سندريلا" في الحياة وحيدة، ولم تعد أخبارها تثير الرأي العام. ظلت حزينة طوال حياتها وحين حاولت في العام 1964 استعادة نجوميتها من خلال التمثيل فشلت.

ولدت الملكة الحزينة في اصفهان في العام 1932 من عائلة بختيار، جدها سارادار اسد كان الرئيس الاعلى في القرن التاسع عشر، تعلمت في مدرسة ايرانية اسسها اسقف انكليزي، ثم درست في سويسرا. عندما طلب الشاه زوجته الاولى فوزية في العام 1949 اخت الملك فاروق، خطر للجماهير بان عائلة بختيار تحتل مركزاً مهماً في الخريطة السياسية الايرانية.

أخت الشاه شمس شاهدت الفتاة واعجبت بها ونقلت اليه موقفها. كان الزواج موفقاً لكن موت أخ الامبراطور الشاب شقيق الشاه في حادث طائرة في العام 1954 طرح بشدة مسألة الوريث.

طلب من ثريا في العام 1958 ترك ايران فذهبت الى روما ثم المانيا حيث وافاها خبر طلاقها.

عاشت خمس سنوات مع مخرج ايطالي شاب هو فرنكو اندوفينا الذي قتل بحادث طائرة. في العام 1991 اصدرت كتاباً عن سيرتها بعنوان "قصر العزلة".



ــــــ التوقيع ــــــ

...مقياس الشخص العظيم حقاً هو الإحترام الذي يتعامل به مع من هم دونه

قبل إضافــة أي موضوع... تفضل هنا
http://malakalwfa.forumw.biz/montada-f3/topic-t1.htm

اعزائي الأعضاء - لا تعتقد ان عدم رد المشرفين لموضوعك او لرد خاص بك هو تجاهل لك بل يمكن ان يكون هناك عضو اخر في حاجة ماسة للمساعدة - التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونها ومدى فائدتها - لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه &&نحن كادارة ومشرفين وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى
الله يرحم طلال مداح

شرح طريقة تحميل الاغاني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوان
...
...


- -: الُحُبْ ليس كما رسمه الناس قلب يخترقه سهم الُحُبّ ينبع من القلب الى القلب الًحْبّ ذكرىوللذكرى امل وللامل حياه واجمل ما في الحياه انك تُحْبّ
.:
ذكر
عدد الرسائل: 5276
العمر: 38
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   08.02.10 23:41


ــــــ التوقيع ــــــ
كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات
ليس العبرة بعدد المشاركات !
وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار...
كن مميزا في أطروحاتك...
صادقا في معلوماتك..محبا للخير...
مراقبا للمنتدى في غياب المراقب...
مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الوفاء
الادارة
الادارة


- -:
لا صار حلمك في يد الوقت والناس
لا الناس تفرح لك ولا الوقت يرحم !
أغسل يدك من حلمك بموية اليـأس
وأهرب بلا حلمك .. عسى بس تسلم

.: حآآولت  أح ــبك زووود عن كل هالنآآسوأثري نــــ (س) ــــيت النآآٍس من زووود ح ــبك
انثى
عدد الرسائل: 30767
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 25/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   10.02.10 11:15


ــــــ التوقيع ــــــ

...مقياس الشخص العظيم حقاً هو الإحترام الذي يتعامل به مع من هم دونه

قبل إضافــة أي موضوع... تفضل هنا
http://malakalwfa.forumw.biz/montada-f3/topic-t1.htm

اعزائي الأعضاء - لا تعتقد ان عدم رد المشرفين لموضوعك او لرد خاص بك هو تجاهل لك بل يمكن ان يكون هناك عضو اخر في حاجة ماسة للمساعدة - التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونها ومدى فائدتها - لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه &&نحن كادارة ومشرفين وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى
الله يرحم طلال مداح

شرح طريقة تحميل الاغاني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قثارة السماء
.
.


- -: تعلمت في الحياة أن أعطي مَن حولي بلا حدود
ولا أسأل في المقابل لماذا لَم أستفِد منهم
كل شخص في الحياة حر في نفسه و فعله
لذلك سأعتاد أن أكون كما أنا و لن أحتاج لتغيير نفسي من أجل ما رأيت منهم
.:
انثى
عدد الرسائل: 549
العمر: 39
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 21/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   03.06.10 20:24

قصة رائعة زمؤترا يسلمو على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قثارة السماء
.
.


- -: تعلمت في الحياة أن أعطي مَن حولي بلا حدود
ولا أسأل في المقابل لماذا لَم أستفِد منهم
كل شخص في الحياة حر في نفسه و فعله
لذلك سأعتاد أن أكون كما أنا و لن أحتاج لتغيير نفسي من أجل ما رأيت منهم
.:
انثى
عدد الرسائل: 549
العمر: 39
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 21/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   03.06.10 20:44

قصة رائعة زمؤترا يسلمو على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الوفاء
الادارة
الادارة


- -:
لا صار حلمك في يد الوقت والناس
لا الناس تفرح لك ولا الوقت يرحم !
أغسل يدك من حلمك بموية اليـأس
وأهرب بلا حلمك .. عسى بس تسلم

.: حآآولت  أح ــبك زووود عن كل هالنآآسوأثري نــــ (س) ــــيت النآآٍس من زووود ح ــبك
انثى
عدد الرسائل: 30767
جنسيتك:
تاريخ التسجيل: 25/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...   04.06.10 4:47


ــــــ التوقيع ــــــ

...مقياس الشخص العظيم حقاً هو الإحترام الذي يتعامل به مع من هم دونه

قبل إضافــة أي موضوع... تفضل هنا
http://malakalwfa.forumw.biz/montada-f3/topic-t1.htm

اعزائي الأعضاء - لا تعتقد ان عدم رد المشرفين لموضوعك او لرد خاص بك هو تجاهل لك بل يمكن ان يكون هناك عضو اخر في حاجة ماسة للمساعدة - التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونها ومدى فائدتها - لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه &&نحن كادارة ومشرفين وجدنا لمساعدتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى
الله يرحم طلال مداح

شرح طريقة تحميل الاغاني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأمبراطورة ثريا زوجة شاه إيران...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملاك الوفاء محمد :: واحه الادب والشعر والثقافه :: واحه الادب والشعر والثقافه :: سرديات-